شرفةُ وَداعْ (7)

(1)

الأرواحُ الطيبةُ يقربُها الله له فتحزنُ الأرضُ وتَبكي السماء. كهذا اصطفاكَ الله عظيماً وقربك إليه وأنتَ راضيٌّ مرضّي. منذ وعيتُ على الدُنيا وأنت أمامي، طيباً نقياً تقياً تمازحُ الكبيرَ والصغير، باراً بعمتي وأبنائِك الطيبين ومُحسناً إلى جدتي التي تحبكَ كوحيدهَا أبي. مذ عرفتك وأنتَ مبتسمٌ حتى في كفنك. يومٌ واحد فقط، أجلتُ فيه سفري، فقدر الله أن أراك للمرةِ الأخيرة. كانَ قدري أن أراكَ قبلَ أن تخطفكَ الملائكةُ إلى السماء. كان حظي كبيراً أني رأيتكَ وكنتُ بجانبِ عمتي الغالية حينَ نقلَ إليها الخبر. كم بكينا؟ لا أعرف. ولكن دموع اليوم مختلفةٌ يا عمي. إنها دموع ممتزجةٌ بمشاعر غريبة. أنت مرتاحٌ بإذن الله، وقبركَ روضٌ من رياضِ الجنةِ لأنكَ عَلِّي. ولكنْ آن لحرقةِ قلب عمتي أن يخفُت. لأن لقلبها المفطورَ من غيابكَ علاماتٌ نحتت على وجهها الصغير.

أيها الراحلُ الذي رحلَ على الدنيا كبيراً ولم يرحلْ عنَا..

دعواتنا أن يجعل الله ليبيا حرةً

كما أردتها

* * *

(2)

http://lujain-imgrit.tumblr.com/post/9226150400/nohabasiouny

في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر 2011، تم قتل الرئيس معمر القذافي بعد معارك طاحنة بين الثوار الليبين والموالين لنظام القذافي والتي استمرت قرابة العشرة أشهر منذُ بدء الثورة الليبية في فبراير.

____

اللهم وحد الصفوف الليبية، واهدها لأرشد الحلول، واجمع كلمتهم على الحق بما تشاء وترضى

* * *

كلُ أكتوبر وأنتم بخيرْ : )

Similar Posts

3 Comments

  1. أشتاق لصوته كل فجر : ” حبايبي يا حلوين قوموا صلوا أذن الفجر” 🙁 وأشتاق للمستهِ الحنونة : ” عشعوشتي انتي تشبهيني” لك الجنة يا أبي الغالي.

  2. بقدر ما ننضج تطرى قلوبنا أكثر ، وتحب أكثر ، وترعى من حولها أكثر ! بقدر قلبك الأخضر أقول لك كل عام وأنت بحرفك أصدق ، وأطهر 🙂 كل عام وأنت من القلب أقرب !

    أبارك له ولادة جديدة في الجنة إن شالله 🙂 ، وأبارك للثوار بعيد نصر 🙂

    وكل عام والجميع بخير …

    تحياتي MoOon_pal 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *